الجمعة , 20 يوليو 2018

لا تتركي طفلك داخل السيارة لوحده أبداً

لا تتركي طفلك في السيارة لوحده أبداً

لن يستغرق الأمر أكثر من دقيقة، الحي آمن والجو جيد، لن يستغرقني الأمر أكثر من دقيقة ولا مشكلة من ترك طفلي في السيارة، أليس كذلك؟

طبعاً لا، تحت أي ظروف كانت ومهما كان الجو جيداً ومهما كان الموضوع مستعجلاً، لا تفكري أبدا بترك طفلك داخل السيارة. حتى مع الجو المعتدل، يمكن للحرارة داخل السيارة أن ترتفع وبشكل سريع إلى مستويات قد تهدد حياة الطفل، تقول الإحصائيات أن 15 طفلا قد لقو حتفهم من جراء الحرارة داخل السيارات المغلقة في أمريكا خلال صيف 2013، بعض هؤلاء دخلوا إلى سيارات مغلقة ولم يستطيعو الخروج منها، والبعض الآخر تم تركهم من قبل ذويهم أو نسيانهم داخل السيارات.

وحيث أن درجة حرارة جسم الطفل ترتفع بمعدل 3 إلى 5 مرات أسرع من البالغ، فإن النتيجة ستكون تدمير أعضاء الطفل ومن ثم الوفاة.

الكثير من حالات الوفاة حصلت عندما قام الأهل بتغيير الروتين اليومي، في أحد الحالات مثلاً اضطر الأب إلى أيصال طفله الرضيع إلى الحضانة بسبب مرض الأم، فنسي أن طفله معه وذهب إلى عمله وترك الطفل داخل السيارة لعدة ساعات. لذلك يُنصح بوضع شيء يذكرك بوجود الطفل، كوضع دمية على المقعد الأمامي عند وجود الطفل معكِ، أو وضع أغراضك بجانب طفلك على المقعد الخلفي لتجنب نسيان أن الطفل معك في السيارة.

إليكِ بعض النصائح الأخرى:

  • تأكدي من أن أطفالك لا يلعبون قريباً من سيارات مفتوحة حتى لا يقوموا بحبس انفسهم داخلها.
  • علمي أطفالك كيف يقومون بفتح قفل السيارة من الداخل.
  • إذا رأيت طفلا داخل سيارة بدون وجود شخص بالغ معه اتصلي النجدة فوراً.
  • تجنيبي وضع الطفل في السيارة إذا كان الجو حار، قومي بتهوية السيارة قبل إدخاله إليها.
  • استخدمي نفسك لتقييم الوضع، إذا كانت الحرارة داخل السيارة مزعجة لكِ فإن هذا يعني أنها مؤذية لطفلك.

وأخيراً لا تستهيني أبداً من خطر ترك طفلك داخل السيارة أبداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*